إستحواذ جوجل رسميا على katango



إستحوذت جوجل رسمياً على فريق عمل تطبيق Katango الذي ظهر للنور للمرة الأولى فقط منذ عدة أشهر وتحديداً في شهر يوليو الماضي .
وفكرة عمل تطبيق Katango ببساطة هي تقسيم قوائم الاصدقاء في الشبكات الاجتماعية الجديدة ، وخصوصاً في موقع الفيس بوك ، لكي تكون أكثر ذكاء وشمولاً ، حيث يتيح لك التطبيق جعل قوائم اصدقائك أكثر تنوع من مجرد قائمة ثابتة ، ليمكنك لاحقاً توزيع صلاحيات عرض أخبارك وفق التقسيم الذكي الجديد ، وبدأ فريق العمل بالفعل في تجربة التطبيق على هواتف الايفون .
وعقب إنشاء التطبيق من قبل فريق العمل بفترة قليلة ، قررت الفيس بوك نفسها القيام بعملية تقسيم قوائم الاصدقاء بنفس الطريقة ، وبالفعل طرحت الفيس بوك هذا الخيار للمستخدمين ، لتقضي تقريباً على التطبيق Katango في مهده .
ولكن في جوجل كانت النظرة مختلفة ، جوجل بلس تستخدم نظام الدوائر لفلترة وتقسيم الاصدقاء ، ويبدو انها وجدت أن هذا التقسيم سيحتاج لأن يكون أكثر عمقاً عن ماهو عليه الأن ، فقررت الاستعانة بتطبيق Katango وفريق العمل الكامن وراءه على مايبدو ، وبدأت بالفعل أول محادثات معهم في سبتمبر الماضي ، قبل أن تكلّل هذه المفاوضات بالنجاح اليوم ، ويتم الاعلان بصورة رسمية عن إنضمام Katango الى اسطول جوجل .
ولم يتسنى حتى وقت كتابة هذا المقال الحصول على أي معلومات عن قيمة الصفقة .

Comments